سداد متعثرات سمه

  • في الواقع ، إذا تركنا المدين المعسر مدى الحياة ، فلن ينتج عن ذلك سوى تأثيرات سلبية:

    لن يكون قادرًا على المشاركة بنشاط في الحياة الاقتصادية للشركة ، حيث لن يكون قادرًا على تسجيل العقارات والسيارات وأي أصول أخرى
    في الواقع ، سيتم منعه من أي نشاط ريادي وقبل كل شيء إمكانية الوصول إلى ائتمان جديد
    سيتم تحفيزه للعمل بشكل غير قانوني لتجنب حظر راتبه
    وسوف يخاطر بالوقوع في براثن الفقر ، تسديد قروض ومتعثرات سمه مما يثقل كاهل الدولة ونظام الرعاية الاجتماعية المحلي.
    إن إعطاء الفرد الخاص الفرصة للخروج من الدين يعني في الواقع تقليص حق الدائنين إلى حد ما في الحصول على الأموال المُقرضة ، مع تحسين حق المجتمع بأكمله في تنمية اقتصادية أكبر وسياق اجتماعي أكثر توازناً وانسجاماً.

    1) هل يمكنني طلب التفريغ بمفردي دون الاتصال بمستشار / محامي؟
    من الناحية النظرية ، نعم ، من الناحية العملية ، الأمر معقد بعض الشيء. طلب الإفراج ليس معقدًا بشكل خاص ويجب تقديمه إلى سجل الولاية القضائية الطوعية ، حيث يمكن الوصول إليه حتى بدون مساعدة محام. لذلك يمكن لأولئك الذين لديهم خبرة قانونية القيام بذلك بأنفسهم حتى بدون مساعدة.

    بالطبع ، ننصح بعدم القيام بذلك من قبل كل من ليست لديهم مهارات محددة لأن مخاطر الأخطاء عالية جدًا وبالتالي "استنفاد" الفرصة.
    علاوة على ذلك ، قبل ممارسة التفريغ ، يجب تقديم إجراء الإفراط في المديونية ، والذي يتطلب بالضرورة ، سداد متعثرات سمه نظرًا لتعقيده ، الاتصال بمستشارين متخصصين حول هذا الموضوع ، وهنا من الصعب حقًا القيام بذلك بنفسك.

    متطلبات الديون المالية: ما تحتاج إلى معرفته
    تحدث وصفات الديون المالية عندما لا يتم السداد ضمن الشروط التعاقدية ، وبالتالي لن يكون من الضروري سدادها بسبب انتهاء الوقت اللازم للمطالبة بها.

    يحدث هذا أيضًا مع الديون التي يتم التعاقد عليها مع الشركات المالية ، أي مع الشركات المصرح لها بمنح قروض وقروض نقدية شخصية. دعنا نحاول توضيح بعض الجوانب المتعلقة بفرض الديون المالية.

    وصفات الديون المالية: بعد المدة التي يستغرقها قانون التقادم وكيفية حساب الوقت
    تسديد قروض ومتعثرات تختلف فترة التقادم تبعًا للحالة ، كما اكتشفنا بالفعل في المقالة الموجودة على الرابط التالي ، ولكن بمجرد انتهاء صلاحيتها ، لن يكون للدائن أي حقوق.

    معظم أشكال الائتمان لها قانون تقادم من خمس إلى عشر سنوات ، ولكن هناك بعض الاستثناءات.

    على سبيل المثال ، يبدو أن المناقشة أكثر تعقيدًا فيما يتعلق بالقروض المطلوبة من شركة مالية ، حيث يتم تقسيم الحالات حسب نوع القرض المطلوب.

    دعنا نرى بعض الأمثلة:

    عشر سنوات لـ: الرهن العقاري والقروض والتمويل (الممنوحة سابقًا).
    خمس سنوات عن: عدم سداد قسط ، معاشات عامة أو خاصة ، إيجارات.
    ثلاث سنوات مقابل: المدفوعات للموظفين المستقلين أو الشركات التي تقدم خدمات (الشركات المرتبطة بالمحامين أو المحاسبين ، الممرضات المنزلية).
    سنتان ل: الضرائب وتكاليف المرور.