how to choose the best company for your masters?

  • كيفية اختيار موضوع الرسالة
    يمكن أن يكون اختيار موضوع أطروحة الدرجة العلمية أمرًا معقدًا: عمل بحوث جامعية في الرياض عليك أن تختار موضوعًا من اهتماماتك الخاصة ولكنه أيضًا يهم المشرف ، ليس واسعًا جدًا ولكن ليس محدودًا جدًا ، بما يتوافق مع مسار دراستك ولكن في نفس الوقت الحالي ... عمل مستحيل؟

    1. موضوع مثير للاهتمام للأطروحة

    من المهم جدًا اختيار موضوع أنت شغوف به لأنك تقضي عدة أشهر في الدراسة والكتابة عنه.

    يجب أن يأتي موضوع أطروحة الدرجة العلمية من مسيرتنا الجامعية ، مع التفكير في الموضوعات التي حفزتنا أكثر من عمل رسائل ماجستير فى جدة بين الموضوعات المختلفة أو التي تمثل لنا بعض الأفكار لمستقبلنا المهني المهني. ولكن ليس فقط.
    يجب أن يكون الموضوع ممتعًا أيضًا للمتحدث ، وبهذه الطريقة سيتم تشجيعه أكثر على متابعتنا في الصياغة. في بعض الأحيان يكون المشرف هو الذي يقترح موضوع الأطروحة مباشرة ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الأفضل إعداد سلسلة من الموضوعات المحتملة التي نود مناقشتها ثم مناقشتها مع المعلم. يمكن أن تكون الموضوعات التي سيتم اقتراحها مرتبطة بالنشاط البحثي للمشرف ، أو يمكن أن تكون موضوعات موضوعية يرغب المعلم في استكشافها بشكل أكبر.

    2. اختر موضوعًا محددًا للأطروحة

    يجب ألا يكون الموضوع عامًا جدًا ، وإلا فسيتم تشتيت بحثك وستخاطر بمعالجة الموضوع بشكل سطحي للغاية وغير حاسم. يجب أن يكون موضوع الأطروحة محددًا وأصليًا. رسائل ماجستير ودكتوراة لكن كن حذرًا: مع موضوع ضيق جدًا أو خاص جدًا ، فإنك تخاطر بتعقيد حياتك في مرحلة البحث المصدر ، خاصة إذا كنت تنوي كتابة أطروحة من نوع التجميع.

    3. مواضيع البحث والمواد للأطروحة

    موقع بحوث جامعية إذا لم يكن لديك موضوع بالفعل في الاعتبار ، للعثور على موضوع واحد (أو أكثر) لاقتراحه على المتحدث ، يمكنك التحقق مما فعله الآخرون بالفعل ، باستخدام محرك البحث الخاص بنا على سبيل المثال لأطروحات الدرجات العلمية. باستخدام خيار البحث المتقدم في الأطروحة ، يمكنك تحديد قائمة بالأطروحات المختارة من قبل المشرف وأعضاء هيئة التدريس والجامعة ومجال الموضوع ونوع وسنة المناقشة.

    من ناحية أخرى ، إذا كان لديك موضوع عام في الاعتبار ، يمكنك البدء بالبحث عنه في قاعدة بياناتنا للأطروحات المنشورة المنظمة حسب الموضوع. بهذه الطريقة ستتمكن من الحصول على فكرة عن كيفية تعامل الطلاب الجامعيين الآخرين مع الموضوع بالتفصيل.

    ننصح أيضًا أولئك الذين يعرفون مقدمة بحث جاهزة بالفعل أي موضوع يريدون معالجته بالبحث في موضوع الأطروحة ، لفهم مدى وجودة الأدبيات المتاحة (في هذه المرحلة ، إذا أدركنا أن المصادر المتاحة نادرة ، ما زلنا في الوقت المناسب للتغيير!) وللتحقق من الموضوعات ذات الصلة المحتملة التي قد تثير اهتمامنا أكثر.

    أطروحة الدرجة: كيف تختار الأطروحة لدعمها؟
    حدد ما هو الغرض من دراستك ، أي ما هو الهدف أو الدافع لعملك.

    حاول أن تتخيله كزوج من الأسئلة والأجوبة:
    - «لماذا كتبت هذا العمل؟»
    - «لأنني أردت إثبات / تحليل / تلخيص / دحض / اقتراح هذه الأطروحة».

    إن الأصالة التي تُطلب منك عند كتابة رسالة جامعية تكمن بالضبط في المشكلة التي تنوي تطويرها.
    من الواضح أنه ليس لديك خبرة وخبرة متعمقة ، لذلك لا يُتوقع اكتشافات كبيرة أو نقاط تحول التحليل الاحصائي لرسائل الماجستير والدكتوراة ، مجرد مساهمة متواضعة في الموضوع.

    نحن نستخدم الإجراءات الخطابية

    من أين تبدأ في بناء حجة من شأنها أن تصمد طوال مدة الأطروحة؟